forums alwadifa منتديات الوظيفة
bienvenue

انطلاق دورة 2012 من برنامج “امتياز”

Aller en bas

انطلاق دورة 2012 من برنامج “امتياز”

Message  Admin le Ven 4 Mai - 12:18

يوم فاتح فبراير الجاري انطلقت المرحلة الأولى لدورة 2012 من برنامج امتياز، فيما ينتظر أن تنطلق المرحلة الثانية منتصف شهر يوليوز المقبل.

عندما أعلنت الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة عن هاتين المرحلتين، أفادت بأن تاريخ إيداع ملفات الترشيح من قبل الأبناك الشريكة في هذا البرنامج لدى الوكالة الوطنية قد تم تحديده في ثاني ماي المقبل بالنسبة للمرحلة الأولى، ومنتصف أكتوبر القادم بالنسبة لملفات الترشيح الخاصة بالمرحلة الثانية .

بلاغ صحفي صادر عن وكالة النهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، دكر في هذا الصدد بأن هناك ستة أبناك شريكة في برنامج امتياز هي التجاري وفا بنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية والبنك المركزي الشعبي، والبنك المغربي للتجارة والصناعة، إلي جانب مصرف المغرب والشركة العامة المغربية للأبناك.

المصدر ذاته، أوضح بأن المقاولات التي سيتم انتقاؤها ستستفيد من منحة تمثل 20 في المئة من قيمة المبلغ الإجمالي للإستثمار، والتي قد تصل إلي ما قدره خمسة ملايين درهم، حيث سيتوجب على المقاولات المستفيدة المساهمة عبر تمويل ذاتي يقدر بنسبة 20 في المئة على الأقل من إجمالي مبلغ الإستثمار، فيما يتم تمويل القدر الباقي عن طريق قرض من إحدى الأبناك الشريكة لبرنامج امتياز، يضيف البلاغ الصحفي.

هذا الأخير، أشار إلى أنه قد تم لحدود الآن، إنجاز أربع دورات من برنامج امتياز، سمحت بانتقاء 80 مشروع للإستفادة من منحة امتياز، وذلك باستثمارات إجمالية تصل إلى مليار و 757 مليون درهم، ستمكن حسب بلاغ الوكالة من خلق رقم معاملات إضافي يتجاوز سقف 25 مليار درهم، وقيمة مضافة زائدة تصل إلى 8,5 مليار درعم، فضلا عن خلق 6496 منصب شغل، في الوقت الذي ناهزت فيه قيمة المبلغ الإجمالي للمنح التي استفادت منها 80 مقاولة تم انتقاؤها في إطار هذا البرنامج الذي يدخل في مخطط الميثاق الصناعي، بلغت حدود 287,5 مليون درهم.

الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، دكرت أيضا في بلاغها الصحفي، بأن برنامج امتياز الذي يهدف إلي مصاحبة المقاولات ذات القدرة العالية على خلق النمو، يمكن رؤساء المقاولات المستفيدة من منحة هذا البرنامج، من رفع رقم معاملات شركاتهم وتحقيق قيمة مضافة مع خلق مناصب شغل جديدة، إلي جانب إدخال تكنولوجيات حديدة وتحقيق تأثير إيجابي على القطاعات الإقتصادية التي تنشط بها.
avatar
Admin
Admin

Messages : 333
Date d'inscription : 02/05/2012

Voir le profil de l'utilisateur http://alwadifa.yoo7.com

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum